إبحث في الموقع

استطلاع الرأي

ما رأيك في مقاطع الفيديو المنشورة على الموقع ؟

مؤسسة لهندسة اللغات - 96.2%
مؤسسة للسانيات العامة - 3.8%
بعيدة عن الموضوع - 0%
عادية - 0%

مجموع الأصوات: 26

أنت الزائر رقم

... 254271

                     النشر في المجلة         

    - شروط النشر في المجلة

 

  1- التواصل اللساني  مجلة دولية محكمة متخصصة في هندسة اللغات الطبيعية واللسانيات العامة، تصدر في المغرب بمعدل مجلد واحد في السنة، موزع على عددين: 1 &2، يصدران بالتناوب كل ستة أشهر أو في مجلد ممتاز.  يتمحور اهتمامها على أعمال الباحثين في هندسة اللغات الطبيعية واللسانيات العامة في جميع اللغات والاتجاهات اللسانية المعاصرة مع امتدادتها العلمية في مختلف الميادين البحثية والخدمية والتربيوية وغيرها، إسهاما منها في نقل المجتمع العربي إلى اقتصاد المعرفة، إلى جانب المعارف الجديدة ذات المردودية على تكوين الإنسان العربي، باحثين وطلاب معرفة، في مجالات علمية تعود بالنفع عليه آنيا ومستقبلا.

     تنشر المجلة الأبحاث باللغتين العربية والإنجليزية، لكنها تخصص حيزا كبيرا  للأبحاث المكتوبة باللغة الفرنسية،     تنهج المجلة أسلوب المحاور، وذلك بتخصيص كل مجلد أو عدد لمحور علمي محدد يتم الإعلان عنه قبل موعده بشهور،  حيث تسند مهمة إعداد المجلد أو العدد إلى إحدى الشخصيات العلمية المرموقة التي تنتمي إلى أحد المراكز العلمية المتخصصة في العالم، هذا مع الاحتفاظ ببعض الأبواب الثابتة التي ستدرج في مواضيع تصنف خارج المحور .

     تشرف على المجلة هيئتان علميتان: هيئة استشارية وأخرى  تحريرية.  وكل بحث يصل إلى المجلة يرسل على نحو سري إلى باحثين اثنين متخصصين في المحور، لتحكيمه والنظر في صلاحيته للنشر .

     في حالة توجيه نقد  لإحدى المقالات المنشورة بالمجلة  فإن مديرها يعرض على الباحثين المعنيين به إمكانية الرد المناسب على ما وجه إليهم من نقد شرط الالتزام بقواعد البحث العلمي وأخلاقه الكونية، ويتم نشر الرد في العدد الموالي.

     الأبحاث المنشورة في المجلة لا يعاد نشرها في جهة أخرى إلا بإذن مكتوب من مديرها، كما أن الأبحاث غير المقبولة للنشر لا تعاد إلى أصحابها، ويكتفى بإخبار أصحابها عن طريق بريدهم الإلكتروني.

2- تقديم الأبحاث للمجلة:

     تهيب المجلة بجميع الباحثين الراغبين في نشر أعمالهم بها اتباع التعليمات التالية في تحرير أبحاثهم:

أ)  طبع النصوص  على برنامج  Word MS  وفق النموذج الذي أعدته المجلة سلفا لنشر الأبحاث العلمية

ب)  تحرير ملخص حده الأقصى 100كلمة،  مع ترجمته لإحدى اللغات التي تنشر بها المجلة .

ج)  يستحسن وضع الرسوم على ورقة خاصة مع الإحالة على أماكنها المناسبة في النص .

د)  يستحسن جمع الهوامش والتعليقات في آخر النص مع احترام التسلسل الوارد في النص .

هـ)  لا يتجاوز عدد صفحات البحث  15  صفحة، ولا يقل عن 7 صفحات وفق النموذج المعتمد من المجلة

و)  تحتفظ المجلة لنفسها بالحق في إدخال بعض التعديلات المتعلقة بطريقة عرض المادة .

ز) تسلم المجلة شهادة قبول البحث للنشر بعد تحكيمه وفق الأعراف المتبعة في المجلات العالمية

ح) تسلم المجلة لكل باحث نشر بحثه فيها 20 مستلة من بحثه، بالإضافة إلى نسخة كاملة من العدد أو المجلد

 

 

Rules of Publication

     

      Linguistica Communicatio is an international, refereed Journal which specializes in the field of Arabic Linguistics Engineerimg and general linguistics and its related disciplines.  Amongst its main fields of interest is computational linguistics.  It is published, in Morocco, twice a year (in March and September).

        LC publishes research papers and articles in Arabic, English, and French, It addresses all aspects of language, any language, from all its angles.  Thus it encourages interdisciplinary discussions which are related to sociolinguistics, neurolinguistics, psycholinguistics, anthropological linguistics, statistical linguistics, educational linguistics, computational linguistics, phonetics, phonology, syntax, semantics, semiotics, informatics, language pedagogy, among others.

       LC attempts to cover a specific theme in each issue.  The theme is normally announced few months before publications.  Besides, it publishes other linguistic articles which are outside the realm of the specific theme.

      The journal is supervised by two academic boards: the editorial and consulting boards.  Each paper will be forwarded to specialized referees, in a confidential manner. Their decision is final.

II. Rules of Presentation

      Articles must be presented in a final A4 page format, along with a diskette containing the complete paper using an IBM or compatible PC Word 6 or above.   

11. It is necessary to include a 100 word abstract, together with translation into one of the languages of this bulletin.

12. Tables, charts, figures, and any illustrative plates should not exceed the LC's page size, and should be included in the diskette as well.

13. All footnotes are to be included at the end of each article.  They must appear in the same order as indicated in the main text.  Complete bibliographical data are also required.

14.  LC reserves the right to amend phrasing, and punctuation in papers accepted for publication.

15.  The papers which are not accepted for publication are not returned to their authors.

16. It is required that each author submits his/her complete address, including P.O. BOX, telefax numbers, e-mail address, whenever applicable.

تعليق (7)

500 عدد الاحرف المتبقية

Cancel or

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته: تحية طيبة وبعد. الأستاذ غروسي قادة تخصص اللسانيات التداولية وتحليل الخطاب، من جامعة سيدي بلعباس الجزائر. أود أن اتصل بكم بوصفي كناشر في مجلتكم المحترمة طبعا هدا بعد الموافقة . هل بإمكانكم أن ترشدوني لإي ملف وما هي الملفات القادمة المعدّة للنشر. وتقبلوا منا فائق الحترام والتقدير. والسلام عليمك
  • بسم الله الرحمن الرحيم
    فبكل حب واعتزاز بسعادتكم أرسل لكم هذا الخطاب ؛ رغبة في الانضمام لفريق تحكيم المجلة المحترمين ،
    جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

  • المرجوا إرسال بريدكم الإلكتروني، لكي أوافيكم بأبحاثي العلمية, وشكرا.
  • أنا طالب بالمغرب مسجل في الدكتوراه، لدي مقالتين (تخصص لسانيات)، وأرغب في نشرهما في مجلتكم، وتقبلوا فائق التقدير والاحترام.
  • تحية طيبة، وبعد،
    أنا عمر برمان من الجزائر باحث سنة ثالثة دكتوراه مشروع بعنوان * اللغة ومجتمع المعرفة* بالمدرسة العليا للأئاتذة بوزريعة الجزائر. أرغب في النشر في مجلتكم. أرجو إطلاعي على محور البحث المعد للعدد القادم. مع خالص الود والتقدير.
  • انا د. هناء من الاردن.. ولي ابحاث عديدة في مجال التداولية،، وامل تزويدي بالنموذج المعتمد لديكم .. واقبلوا فائق الاحترام
  • يشرفني النشر في مجلتكم .. ولي بحث بعنوان " حوسبة اللغة العربية دلاليا " ...آمل تزويدي بالنموذج المتبع لمواضعات المجلة والبريد الإلكتروني ليتسنى لي إرساله ...وتقبلوا خالص الشكر والعرفان .